الخميس، 3 مايو 2018

فوائد اوراق الجوافة

اوراق الجوافة
تحتوي اوراق الجوافة على مركبات البوليفينول و مضادات الاكسدة (الفلافونويدات  والتاتين و السابونين ).
الفوائد
ضبط السكر بالدم
خفض الكلوسترول
تساقط الشعر
فقدان الوزن
الاسهال و الزحار
التهاب الشعب التنفسية
اوجاع الاسنان
التهابات الحلق
حب الشباب
مكافحة الشيخوخة

فوائد اوراق الجوافة

تساقط الشعر
عن طريق سحق أوراق الجوافة  يمكنك إطلاق العديد من المكونات الفعالة  ومضادات الأكسدة في العصير  والتي يمكن أن تحفز نمو الشعر وتمنع حالات الالتهاب على فروة الرأس التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر المبكر .


فقدان الوزن
المكونات النشطة في أوراق الجوافة لها قدرة غريبة على إيقاف امتصاص الكربوهيدرات من قبل الجسم  والتي يمكن أن تقلل من كمية السكر  و  من السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم  مما يساعد على فقدان الوزن.


داء السكري
ليس فقط يمكن أن تساعد الكاتيكين في أوراق الجوافة على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية  ولكن أيضًا تساعد الجسم على تنظيم مستويات سكر الدم بشكل طبيعي  وهو أمر جيد بالنسبة لمرضى السكر والذين هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.


الكولسترول
يمكن لحمض الغاليك وغيره الموجود في أوراق الجوافة المساعدة في تثبيط مستويات الكولسترول الكلية في الجسم  والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين وحالات القلب والأوعية الدموية الأخرى.


الهضم
بالإضافة إلى مكافحة الميكروبات والبكتيريا الأخرى في الأمعاء  يمكن لأوراق الجوافة أيضا أن تحفز إطلاق بعض الإنزيمات المعوية التي يمكن أن تسرع عملية الهضم وتحسن امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.


اوجاع الاسنان
يمكن لأوراق نبات الجوافة أن تساعد في منع الميكروبات من الحصول على موطئ قدم في فمك  والذي يمكن أن يحمي من آلام الأسنان  وتسوس الأسنان وأمراض الفم الأخرى التي يمكن أن تنتج ألم الأسنان.


التهاب الشعب التنفسية
شرب الشاي أوراق الجوافة هو وسيلة ممتازة للحد من التهاب  في المسالك التنفسية  وتسريع الانتعاش من ظروف مثل التهاب الشعب الهوائية عن طريق كبت الرغبة في السعال.


إلتهاب الحلق
يمكن للقدرات المضادة للالتهابات التي أثبتت فعاليتها من هذه الأوراق وخاصة عندما يخمر في الشاي  أن تهدئ أي التهاب  أو تهيج في الحلق.


الجروح والالتهابات
عندما يتم سحق أوراق الجوافة وتحويلها إلى مرهم يمكن تطبيقها مباشرة على الجروح  والتي لن تسرع الشفاء فحسب  بل تمنع أيضًا العدوى من السيطرة في تلك المناطق.

حب الشباب
شاي او  عصير أوراق الجوافة يحد من الالتهاب الناتج عن حب الشباب ويوقف ظهور الرؤوس السوداء على  الوجه.


الإسهال والزحار
في الاستخدام التقليدي غالباً ما تمضغ أوراق الجوافة وتؤكل لمنع الإسهال والزحار  وذلك بفضل الخصائص المضادة للميكروبات للأوراق  يمكنك أيضًا غلي الأوراق وإزالة المستخلص  ثم شرب الخليط لمدة 2-3 أيام حتى تختفي الأعراض.


مكافحة الشيخوخة
العديد من مركبات الفلافونويد  التانينات  وغيرها من مضادات الأكسدة في أوراق الجوافة تجعل منه علاجًا مثاليًا للشيخوخة المبكرة  لأنها يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد وبقع العمر  وتزيد من مرونة الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق